تعليم الغربية تنظم ملتقى تكريم لأسر الشهداء والمصابين من تعليم شمال سيناء بديوان عام الوزارة

كتبت شيماء نعمان
عقدت محافظة الغربية ، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت ملتقى تكريم لأسر الشهداء والمصابين من الطلاب والعاملين بالتربية والتعليم في حادث مسجد الروضة الإرهابي، وذلك بديوان عام الوزارة بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم واللواء أحمد ضيف واللواء، محافظ الغربية، والشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، ومحمود خلف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية ونقيب معلمي شمال سيناء، ومديري عموم مديرية التعليم بالغربية، ومديري عموم الإدارات التعليمية العشر، ورئيس مجلس الأمناء بالغربية، وعدد من أسر الشهداء والمصابين.
بدأ ملتقى التكريم بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء وتلاوة القرآن الكريم، وقدم شوقى فى بداية اللقاء خالص العزاء في الشهداء الذين راحوا ضحية الغدر، وقال إن صعوبة الحدث على نفوسنا جميعًا، وعلى الرغم من معرفتنا الكاملة لما تمر به أسر الشهداء من أحاسيس فقد الأعزاء، إلا أنني أشعر بقدر كبير من الارتياح والطمأنينة على كل فرد من إخواننا الذين سبقونا إلى لقاء الله متوجين بتاج الشهادة، وعلى كل فرد من أهاليهم الذين صبروا على ما مروا به.
وأكد شوقى على أننا نلتقى اليوم؛ لنؤكد لكم أننا جميعًا حريصون على الوقوف إلى جانبكم، ومساندتكم بكل ما أوتينا من قوة لتيسير شئون حياتكم خاصة فيما يتعلق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فليس أقل من أن نبذل لأسر الشهداء وأبنائهم كافة ما يعينهم على الحياة كما بذل الشهداء حياتهم في سبيل الوطن.
وأكد شوقي أيضاً، أن الوزارة حريصة على مساندة أهالي سيناء في تيسير شئونهم التعليمية، لافتًا إلى أن الوزارة مؤمنة بأن التعليم والتنوير وتدريس الدين السمح الصحيح في المدارس هو السبيل الوحيد لمحاربة الإرهاب، مؤكدًا أن بناء الشخصية وترسيخ الأخلاق سيكون هو أساس اهتمام الوزارة خلال الشهور، والسنوات القادمة .
فيما أكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن مصر تتعرض لهجوم شرس داخلياً وخارجياً ولن يستطيع أحد أن يسقط مصر مادام الشعب المصري قوى وجيشه قوى وشرطته أيضاً قوية وزعيمها قوى وهو فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ..
وأضاف أنه لابد أن نكون يد واحدة مسلمين ومسيحين موضحاً أن إصرار الشعب المصري وتماسكه خلف القيادة السياسية سيبنى البلد.
وقام صقر بتقديم الشكر لوكيل وزارة تعليم الغربية على تبني المبادرة التي يتضح فيها معدن المصري الأصيل والوقوف بجانب أخيه وقت المحن والشدائد.
وفي كلمته، أوضح الشناوي عايد، وكيل الوزارة، أنه عقب وقوع الحادث الإرهابي بيومين قامت المديرية بالتواصل مع نظيرتها بشمال سيناء والحصول على كشف بعدد الشهداء والمصابين من الطلاب والعاملين بالتعليم والذي بلغ عدد الشهداء 32 طالبا و18 من العاملين فيما بلغ عدد المصابين 25 طالبا و4 عاملين .. وقد أطلقت مديرية التعليم بالغربية مبادرة للتضامن مع نظيرتها بشمال سيناء للوقوف معنوياً ومادياً مع أسر الشهداء والمصابين من أبناء التربية والتعليم، مشيرا إلى أنه قد تم تجميع مبلغ مليون و32 ألف جنيه وتوزيعها على أسر الشهداء والمصابين من الطلاب والعاملين بتعليم شمال سيناء.
ومن جانبه، قال اللواء محمود خلف: إن مصر لن ترحم أي معتد وضعها في وضع الدفاع عن النفس ، فمصر لديها القوة المسلحة العاشرة على مستوى العالم والأولى في الشرق الأوسط” .. مضيفا : إن دماء أبنائنا لن تذهب سدى.
وخلال الملتقى، قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شهادة تقدير للشناوي عايد، وكيل الوزارة، تقديرا للمبادرة الإنسانية التي تبنتها مديرية تعليم الغربية، وتحمل كل معاني الشكر للذين بذلوا جهدًا كبيرًا لتنظيم هذا الملتقى، وخاصة كافة العاملين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، على هذه المبادرة، وأبنائنا طلاب وطالبات المحافظة الذين ساهموا في هذه المبادرة الإنسانية الكريمة؛ التي تحمل في طياتها معاني التضافروالتكاتف والحب بين أبناء الوطن في كل بقعة من بقاع الغالية مصر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى