توزيع 1000 كيلو من اسماك المزرعة السمكية بقنا

محرراسرار
اعلن السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا عن توزيع 1000 كيلو من اسماك المزرعة السمكية المقامة بمنطقة المعنا بعد اكتمال دورة الإستزراع الأولى جاء ذلك خلال متابعته لأعمال استخراج السمك من احواض التربية بمرافقة اللواء ايمن السيسى سكرتير عام محافظة قنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

اوضح الهجان انه يتم فرز الأسماك التى تم استخراجها وتوزيعها على منافذ بيع السلع الغذائية التابعة للمحافظة تمهيدا لبيعها للمواطنين بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع اسعار السوق .

واضاف الهجان انه تم انشاء المزرعة السمكية بالتعاون بين المحافظة ومبادرة التنمية المتكاملة ” النداء ” ضمن جهود محافظة قنا لتحقيق تنمية مستدامة وتعزيز الامن الغذائى بالمحافظة بالإضافة الى تدريب الشباب على العمل في مجال الاستزراع السمكي وكيفية إنشاء وإدارة مزارع سمكية خاصة بهم .

واشار محافظ قنا الى ان المشروع يعد من المشروعات الرائدة التى ستضمن توفير كميات اضافية من الأسماك بالسوق المحلية مما يساهم في تخفيض الأسعار فضلا عن دوره في توفير فرص عمل للشباب مضيفا ان المشروع يعد نموذجا ناجحا يمكن تطبيقة من قبل المستثمرين فى مناطق مختلفة بقنا بما يسهم فى زيادة الثروه السمكية بالمحافظة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى