فى ظل ظروف غير مشروعة معركة ضدد مصر “معركةاليونسكو” تُحسم اليوم

 

جريدة اسرار

في غضون ساعات، تخوض مصر، آخر الجولات في معركة انتخابات مدير عام منظمة “اليونسكو”، التي لم تعد شريفة، بعد محاولات قطر، شراء الأصوات، لفوز مرشحها، من خلال صفقات تتم في الخفاء.
ولعل الجولة الرابعة “قبل الأخيرة”، التي تمت، أمس الخميس، فجرت العديد من المفاجآت، منها انسحاب مرشح لبنان، لصالح نظيره القطري.
فيما أشادت الصين بجهود مصر، ودورها الرائد في حل مشكلات الشرق الأوسط، ومكانتها في العالم، وقررت الانسحاب لصالح القاهرة، لتنتهي عملية الفرز على تعادل بين السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر، وأودريه أزولاي، مرشحة فرنسا بـ 18 صوتًا، فيما حصل مرشح قطر، حمد الكواري، على 22 صوتًا.
وأكدت السفيرة مشيرة خطاب تقديرها لوقفة الشعب المصري خلفها، وقدمت الشكر للدول الصديقة التي منحتها الأصوات خلال الجولات الأربع الانتخابية، ما أهلها لخوض جولة إعادة أمام المرشحة الفرنسية أودرية أزولاى، اليوم الجمعة، لتحديد من سيخوض المنافسة النهائية أمام المرشح القطري.
وقالت “خطاب”، من مقر منظمة اليونسكو، بالعاصمة الفرنسية باريس: “الحمد لله فنحن طوال الجولات الانتخابية تتزايد الأصوات التي نحصل عليها، وحققنا مكسبًا كبيرًا، لذلك أودّ أن أوجه شكري للشعب المصري على الدعم القوي، والمساندة التي تحفزنا على بذل الكثير من الجهد، وإن شاء الله نحقق رغبة الشعب المصري ونفوز بالمنصب”.
وقال المستشار أحمد أبو زيد،المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، عبر حسابه على “تويتر”: “الصين تعلن سحب ترشيحها لمنصب مدير عام اليونسكو دعمًا لمصر، شكرًا لدولة الصين الصديقة

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى