وزير الدفاع الوطنى السودانى يؤكد على العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التى تجمع البلدين

 

متابعة/ فتحى طنطاوى

إستقبل الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول ركن / عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع الوطنى السودانى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للدولتين الشقيقتين .
وعقد الجانبان لقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار بالمنطقة ، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات .
وأكد القائد العام خلال اللقاء على عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل ، مشيراً إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التى تستهدف المنطقة ، ودعم جهود الأمن والإستقرار لكافة شعوب القارة الإفريقية .
من جانبه أكد وزير الدفاع الوطنى السودانى على العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التى تجمع البلدين ، مشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر فى كافة المناحى ، والعمل على توفير كافة السبل بما يلبى المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ، وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادى فى حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الإفريقية .
حضر اللقاء الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير السودانى بالقاهرة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى