السيسيى يغادر مطار ليبرفيل الدولي بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها للجابون

 

وكالات

أجرى الرئيس الجابونى علي بونجو مراسم توديع رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، قبل مغادرته مطار ليبرفيل الدولي، بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس السيسي للجابون.
ووصل الرئيس السيسي، أمس، إلى العاصمة الجابونية ليبرفيل في مستهل زيارته للجابون، وكان في استقباله رئيس الوزراء الجابوني ووزراء الدفاع والخارجية والداخلية وكبار المسئولين الجابونيين. ثم توجه الرئيس إلى القصر الجمهوري في ليبرفيل حيث كان في استقباله رئيس الجابون علي بونجو، وقد أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
وعقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجابوني، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس الجابوني بزيارة الرئيس التاريخية للجابون، والتي تتزامن مع احتفالات الجابون بعيدها الوطني.
وأشاد الرئيس الجابوني بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، وتطوير أطر التعاون المشترك، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدًا أهمية تفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين خلال زيارته لمصر في العام الماضي.
وأكد الرئيس بونجو أن مصر تعد قوة اقتصادية كبيرة في إفريقيا، مشيدًا بتوجه الرئيس نحو الانفتاح على القارة الإفريقية واستعادة دور مصر النشط فيها، كما أشاد بالشركات المصرية وما تتمتع به من سمعة طيبة في إفريقيا، معربًا عن تطلعه لزيادة أنشطتها في الجابون.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى