محافظ البحر الاحمر يستمع لعرض المياه الجوفية خلال مؤتمر الشباب الثاني بالغردقة

البحر الاحمر-اسرار
تحدث مدير المياه الجوفية خلال مؤتمر الشباب عن السيول التي حدثت بمحافظة البحر الاحمر خلال الفترة السابقة وهي من نوع السيول الفجائية التي تنتج من تساقط الأمطار علي الجبال ليلاً وتتجمع هذه المياه أعالي الأودية ثم تتدفق في الوادي بسرعة هائلة في وقت قصير جداً محدثة دمار كبير ، مضيفا أن هذه السيول يصعب التنبؤ بها او حساب كميتها او زمنها .
واضاف بان السيول كما لها اثار سلبية مدمرة إلا ان لها أثار إيجابية منها تخزين كميات هائلة من المياه الجوفية ،والتي بدورها تسهم في الحفاظ علي النظام البيئي وشحن الخزان الجوفي .
واوضح ان ما تم من إنشاءات لحماية محافظة البحر الاحمر من مخاطر السيول من سدود وبحيرات خلال الثلاث سنوات الماضية تخطي أضعاف ما تم خلال العشرة سنوات الماضية ، حيث ما تم من عام ٢٠٠٤ وحتي ٢٠١٣ من إنشاء سدود بتكلفة ١٠.٧٦ مليون جنيه ، بينما ما تم منذو عام ٢٠١٣ وحتي الآن تجاوز ال ٤١١ مليون جنيه .
ومن جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بأن ما تم خلال هذه الفترة من إنشاء سدود وبحيرات تم بناءًا علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحماية جميع مدن المحافظة من مخاطر السيول ، واضاف عبد الله أن حجم السدود التي سيتم العمل بها خلال المرحلة المقبلة سيتخطي المليار جنيه.
وأوضح محافظ البحر الاحمر أن كل مدن المحافظة يشملها إنشاء أعمال الحماية من أخطار السيول، مشيراً إلى أن حجم الأعمال والإنشاءات التي تتم على أرض المحافظة كبير جداً وبتمويل عالي ومكلف للغاية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*