نيابة الدقي تأمر بحبس مصري وضبط افريقي بتهمة الاتجار في البشر

خاص اسرار
قرر المستشار حسن على الجالوس رئيس نيابة الدقى حبس متهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات لاتهامها بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالبشر
تحقيقات النيابة كانت تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة كشفت اشتراك المتهم الأول “أ.ر” 35 عامًا سائق تاكسى مع آخر أثيوبي الجنسية في جلب فتايات من دول إفريقية لبيعهم فى مصر.
 وأشارت التحقيقات إلى تمكن  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط فتاتين يحملان الجنسية الكينية وأخرى أوغندية برفقة سائق تاكسى أثناء مرورهم بمنطقة الدقى وبتفتيشهم تبين أنهم لا يحملن جوازات سفر.
وبمواجهة سائق التاكسى خلال  تحقيقات النيابة قال أنه تعرف على الفتيات عن طريق اخر أثيوبي الجنسية واتفقا على جلب الفتايات من دول افريقيا إلى مصر وتشغيلهم فى الخدمة المنزلية لدى الأثرياء بمنطقة المعادى مقابل مادى كبير.
وأضاف خلال التحقيقات أنه يقوم بالحصول على جوازات السفر الخاصة بالفتيات الافريقيات  فور وصولهم مصر لإجبارهم على عدم العودة إلى بلادهم مرة أخرى وبعد تشغيلهم يتم إجبارهم على دفع مبالغ مالية نظير حمايتهم وتوفير مأوي لهم.
وقالت إحدى الفتيات فى التحققيات إنها جاءت من أوغندا للعلاج بمستشفى مجدي يعقوب واقترضت مبلغ من المال من إحدى السيدات التي سهلت لها القدوم إلى مصر وفور وصولها المستشفى طلب منها مبلغ 10 آلاف جنية نظير علاجها وسلبت منها جواز سفرها حتى تسدد ذلك المبلغ لافته إلى أن السيدة طالبتها بمبالغ كبير ورفضت سفرها لحين سداد ذلك المبلغ فلجات إلى العمل كخادمة بإحدى المنازل بمصر.
 فيما أقرت الأخرى بأنها كينية الجنسية ولديها طفل تعوله وكانت تحتاج إلى عمل فتعرفت على سيدة عن طريق إحدى صديقاتها والتى أغوتها للعمل بمصر وقامت بدفع تكاليف السفر إليها وعقب قدومها الي مصر أخذت منها جواز السفر الخاص بها لحين سدادها المبالغ المستحقة عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*