“النمنم”خطة لنشر الكتاب في الحدائق والمتنزهات العامة وأماكن تجمع الأطفال والشباب، من أجل نشر الوعي الثقافي والفكري

 

متابعة/ شويكار سعد

كشف وزير الثقافة حلمي النمنم عن خطة لنشر الكتاب في الحدائق والمتنزهات العامة وأماكن تجمع الأطفال والشباب، من أجل نشر الوعي الثقافي والفكري في كل ربوع الوطن والوصول بالكتاب إلى كل مواطن، معربا عن أمله في أن يكون هناك مقرًا دائمًا للثقافة في حدائق حيوان الجيزة التي يرتادوها آلاف المواطنين يوميا.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الثقافة، اليوم الأحد، على هامش الاحتفال بتدشين المكتبة المتنقلة في حديقة الحيوان بالجيزة، الذي نظمته الهيئة المصرية العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة.
وهنأ وزير الثقافة، جمهور حديقة الحيوان بعودة المكتبات المتنقلة، مؤكد أن الحديقة الآن أصبحت مكانا للفسحة والثقافة والفنون.
وأوضح أن الوزارة تستعيد بالتعاون مع وزارة الزراعة المكتبات المتنقلة التي توقفت منذ فترة، والتي تهدف في المقام الأول إلى وصول الثقافة إلى كل مواطن.
وأشار النمنم إلى أن زوار الحديقة، يمكنهم الاستمتاع بالورش الفنية لتعليم الرسم وتشكيل الصلصال، إلى جانب فقرات اكتشاف المواهب ومسرح العرائس.
وتمنى وزير الثقافة أن يكون هناك مقرا دائما للثقافة في الحديقة التي يزورها كل يوم قرابة الـ 22 ألف مواطن، لافتا إلى وجود خطة بالوزارة لانتشار المكتبات بالحدائق وأماكن تجمع الأطفال والشباب، للعمل على نشر الوعي الثقافي في كل مكان، والوصول بالكتاب إلى كل مواطن.
من جانبها، قالت الدكتورة منى محرز، إن اليوم هو عيد بالنسبة لنا، لأن الثقافة هي غذاء العقول والروح، واليوم بوجود المكتبة نتيح إلى ما يقرب من 20 ألف مواطن يزورون حديقة الحيوان يوميا، الاستمتاع بالحياة البرية والأنشطة الثقافية والفنية داخل الحديقة، داعية وزارة الثقافة إلى وجود مكتبة بحديقة الأسماك، والجاري تطويرها الأن.
وأضاف الدكتور أحمد الشوكي: “اليوم نعيد افتتاح وتأهيل المكتبات المتنقلة التي تمتلكها وزارة الثقافة منذ عام 1984، والتي مرت بعدة مراحل مختلفة، وحازت على أشادة الجميع، ولكنها توقفت منذ فترة، واليوم نعيدها لنصل إلى الجمهور في كل مكان”.
ولفت الشوكى إلى أن المكتبة تتضمن أنشطة ثقافية وفنية، إلى جانب الإعارة الداخلية للكتاب، حيث يمكن لزوار الحديقة استعارة الكتاب داخل الحديقة وإعادتها مرة أخرى للمكتبة في نهاية اليوم.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى