لو خايف يجيلك سكر”3″ خطوات مهمة يجب اتباعها لتجنب الإصابة

متابعة:ياسرعطالله
أكدت الدكتورة سحر الحينى، أستاذ ورئيس قسم السكر والغدد الصماء بطب المنيا، أن هناك طرقا حديثة فى تشخيص وعلاج مرض السكر من النوع الأول والثانى.
وقالت فى تصريح خاص لـها إن التوصيات الخاصة بالجمعية الأمريكية لمرض السكر هو التعامل وتشخيص مرحلة ما قبل السكرى، حيث إنه وجد أن هذه المرحلة بالرغم من كونها ما قبل مرض السكر إلا أن المرضى فيها يعانون من مضاعفات مثل مضاعفات مرض السكرى، ومن ثم كان لابد من اكتشاف هؤلاء الأشخاص للتدخل لعلاجهم لكى لا يصلوا إلى مرحلة السكرى.
وقالت إن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكرى هم:
أولاً: أقارب الدرجة الأولى لمرضى السكر.
ثانياً: الذين يعانون من السمنة.
ثالثًا: الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
رابعًا: المرضى الذين يعانون من تكيسات المبايض.
وقالت الدكتورة سحر الحينى إن الجمعية الأمريكية للسكر تضع بعض القواعد الأساسية والتوصيات لتجنب الأصابة بالسكر فى المرضى الذين لديهم استعداد للإصابة أهمها:
1- ضرورة ممارسة الرياضة ما لا يقل عن نصف ساعة يوميًا لمدة 5 أيام أسبوعيًا.
2-التغذية الصحية بالبعد عن الوجبات السريعة وتجنب الإكثار من السكريات السريعة.
3- تناول عقار المتفورمين، حيث إن استعمال المتفورمين لفترة طويلة يستلزم تناول فيتامين ب 12 بالحقن لأن المتفورمين يقلل من مستوى فيتامين ب 12 بالدم.
وأوضحت أن الجمعية الأمريكية للسكر ولأول مرة وضعت عددًا من النقاط التى يختبر بها كل شخص مدى تعرضه للسكر عن طريق مجموعة من النقاط وهى السن، والجنس، والنوع، والوزن، وإذا كان لديه تاريخ عائلى للإصابة بالسكر وضغط الدم المرتفع، موضحًا أنه توجد عقاقير جديدة منها استعمال العقار الذى ليس له علاقة بالبنكرياس، ولكنه يعمل على نزول السكر بالبول عن طريق عمله على مستقبلات موجودة بالكلى تسهل نزول السكر بالبول، وهو يعتبر طفرة فى علاج مرض السكر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى