مقتل 3 من أعضاء حركة حسم الإرهابية في برج العرب بالاسكندرية

 

متابعة/ شويكار سعد

أعلنت وزارة الداخلية مقتل 3 عناصر من لجان الحراك المسلح، حسم، في تبادل إطلاق رصاص مع الشرطة في الإسكندرية،- تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه استمراراً لجهودها في ملاحقة عناصر ما يسمى لحركة حسم (الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية)، وتحديد أوكارهم التنظيمية التى يتخذونها مأوى لهم خشية الملاحقة الأمنية وضبطهم، فقد توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطنى تفيد باختباء مجموعة من قيادات الحركة المشار إليها الهاربة بإحدى الشقق بعقار مهجور بمنطقة مساكن شركة الملح -برج العرب القديم /-دائرة قسم شرطة برج العرب محافظة الإسكندرية.
وعقب تقنين الإجراءت اللازمة، وبالتنسيق مع مختلف أجهزة الوزارة، تم التعامل مع تلك المعلومات لضبط هؤلاء العناصر الدولة، وحال اقتراب القوات من العقار المشار إليه فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران .
وأسفر ذلك عن مصرع عدد 3 من العناصر المنتمية للحركة والعثور بحوزتهم 2 بندقية آلية، طبنجة عيار 9 مم، كمية من الذخيرة، وسائل إعاشة).. وتبين أنهم كلٍ من: عبدالظاهر سعيد ياسين مطاوع صيدلى- يقيم قرية الشوكة- البحيرة- مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتي تفجير، وصبرى محمد سعيد صباح خليل صاحب مستودع أسمنت وحديد – يقيم قرية الدلجمون / كفر الزيات / الغربية – محكوم عليه بالمؤبد غيابياً فى القضية 257/ 2015 جنايات الإسكندرية “عمليات نوعية” )، أحمد أحمد محمد محمد أبو راشد ( مواليد 10 / 6 / 1976 – مأمور ضرائب – يقيم قرية الدلجمون / كفر الزيات / الغربية ).
يشار إلى أن المذكورين من أبرز كوادر حركة حسم الإخوانية الإرهابية والسابق إضطلاعهم بدور بارز لصالحها خلال الفترة الماضية إرتكز على تنفيذ تكليفات قياداتهم الهاربين خارج البلاد بالتخطيط وتوفير الدعم اللوجيستى ( الأسلحة المختلفة – العبوات الناسفة) لعناصر الحركة لتنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية كما أن ثلاثتهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 420 / 2017 حصر أمن دولة عليا ( الحراك المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية ).

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى