تضامن المنوفية تطلق البرنامج القومى ” لأطفال بلا مأوى “أول يوليو القادم

متابعة/عبدالله محمد
صرح الأحمدي الوكيل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية عن تنفيذ “البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى” والذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بالمشاركة مع صندوق تحيا مصر لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع حيث تم توقيع العقود الخاصة بالجمعيات والمؤسسات الأهلية الشريكة في تنفيذ البرنامج ، فيما أعلن الوكيل على أنه سيتم تنفيذ البرنامج وتطبيقاته بمحافظة المنوفية اعتبارا من اول يوليو المقبل بهدف الحد من مشكلة الأطفال بلا مأوى والعمل على إعادة تأهيلهم ورعايتهم حتى الانتهاء من تعليمهم المدرسي أو الجامعي أو التعليم الفني طبقا لقدرات الأطفال وميولهم المختلفة .
كما سيتم تنفيذ البرنامج من خلال تدريب أخصائيين بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية المشاركة فى المشروع للعمل بالوحدات المتنقلة المجهزة للكشف على الأطفال للتعرف على المشاكل الصحية وممارسة الأنشطة الترفيهية لجذب الأطفال والتعامل النفسي معهم . فيما أكد الوكيل أنه يتم تدريب الفريق على عدد من الموضوعات منها تعلم منهجية العمل بالوحدات المتنقلة للعمل بالشارع وقواعد إدارة الحالة وإدارة الجلسات الفردية والجماعية وسياسة حماية الطفولة وعوامل الطرد والجذب للاطفال فى ظروف الشوارع.
ومن جانبه أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أن الدولة تهتم بدعم أبنائها الصغار “أطفال بلا مأوى ” فى كافة المجالات وتسعى إلى توفير كافة الإمكانيات لخلق مناخ ملائم لأبنائها،. مشيرا إلي أن هذا البرنامج يهدف إلي الاستغلال الأمثل لطاقات الأطفال والشباب بدور الأيتام ويساعد فى دمج هؤلاء الاطفال فى المجتمع وتجنبهم الانحراف والتطرف.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى