موعد مع الخنازير” تحقق المركز الأول في الملتقى المسرحي ال 40 بجامعة طنطا

كتبت شيماء نعمان
شهد الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب مساء اليوم الحفل الختامي للملتقى المسرحي الشتوي الـ 40 لشباب الجامعة الذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس الجامعة على مسرح الخدمات المجتمعية بكلية الآداب القديمة في الفترة من 26 ابريل الماضي حتى 10 مايو الجاري .. حيث تم تقديم العرض المسرحي الفائز بالمركز الأول “موعد مع الخنازير” من تقديم كلية التجارة.
وجاءت مسرحية “حلم ليلة صيف” من تقديم كلية الآداب بالمركز الثاني، ومسرحية “بونتيلا” من تقديم كلية الهندسة بالمركز الثالث.
وقام نائب رئيس الجامعة في نهاية الحفل بتوزيع جوائز عينية وتقديرية عن أحسن ممثل الذي فاز به خليل ايمن من كلية التجارة، وأحسن ممثلة والذي فازت به آية مصطفى من كلية الهندسة بالمناصفة مع حلا فستق من كلية الحقوق .. في حين تقاسم المركز الأول في الإخراج المسرحي كل من محمد صبحي عن العرض الذي قدمته كلية الآداب وأحمد أبو طالب عن العرض الذي قدمته كلية التجارة، وفاز بجائزة أحسن ديكور ماجد الحلو وجائزة افضل موسيقى محمد عامر وافضل اضاءة لأحمد الرمادي عن العرض المسرحي لكلية الآداب.
وأوصت لجنة التحكيم التي تضم كل من الناقدين المسرحيين الدكاترة عبد ربه حسن عبد ربه وعبد الناصر الجميل، ومحمود زكي بجائزة خاصة للمكياج لسمر قدري عن عرض “ليل الديابة” من تقديم كلية الطب البشري، وجائزة للدراما الحركية لمصمم عرض كلية التجارة، بالإضافة إلى جائزة خاصة للطفل أحمد الشاطر عن دوره في العرض ذاته، وجائزة خاصة لمصمم استعراضات عرض كلية الآداب .. كما أوصت اللجنة بالالتزام بروح النص الأصلية وعدم الخروج عن البناء الدرامي لهذه النصوص، ووضع درجات للغة العربية في تحكيم العروض المسرحية.
حضر الحفل الختامي الدكتور خالد الفخراني عميد كلية الآداب، والدكتور الرفاعي مبارك القائم بعمل عميد كلية التجارة، والدكتور عادل الميهي عميد كلية التجارة السابق والأستاذ جمال حمزة مدير عام رعاية الشباب، وعدد من الاساتذة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى