ما يجب ألا تفعليه أمام الرجال

كتبت / رحمه علي فوده
تلفت نظرك الاتيكيت الى هذه النقطة البالغة الحساسية، والتي لا يجوز أن تتطرقي اليها في وجود أي رجل وحتّى لو كان من محارمك ( باستثناء زوجك) وهي الحديث عن أي موضوع متعلّق بدورتك الشهرية. فهي قبل أن يكون أمراً شخصياً جداً، متعلّقة بشكل وثيق بنظافتك الشخصية. فلا تسمحي لنفسك بالتلميح عنها لا من قريب ولا من بعيد، والاتيكيت تكون لك من الشاكرين!
في حضرة الرجال، من أصدقائك، أقاربك، معارف أبيك وأخيك أو زملائك في العمل ايّاك أن تتحدّثي عن “نقص عاطفي” تعانين منه وعن حاجتك لحبّ أو لرجل يملأ حياتك، والاّ اعتبر المتلقّي حديثك هذا بمثابة دعوة مفتوحة للتفكير بك. انتبهي كثيراً لزلات اللسان لأنّ لدلالاتها وقع قد يكون أكثر احراجاً مما نتوقّع.
تذكّري عزيزتي دائماً أنّ ملابس النوم بغضّ النظر عن سماكتها وقماشها الداكن مرتبطة بالنوم، وغرفة النوم فقط. فاحذري ألا تظهري بها في المنزل وخصوصاً في حضرة الرجال، تعرفينهم عن حقّ أم تجهلينهم.
عودةً الى النوم، فإنّ وضعية الاستلقاء على الكنبة في غرفة الجلوس والصالون ليس مستحبّاً خصوصاً في حضرة الرجال في المنزل. فالأفضل أن تقصدي غرفتك للراحة والاستلقاء أو غرفة جلوس فارغة تضمنين أنّه لن يضيفكم فيها أحد.
دائماً في اطار احترام الاتيكيت، يعتبر من غير اللائق أن تكوني في حضرة رجل وتدخلي في شجار أو تلاسن مع رجل آخر إذ تكوني قد زجّيته في وجوب الدفاع عنك. انتبهي لهذه النقطة، فكثيرات يقعن فيها.
بعد العطاس مباشرةً، عليك بالاعتذار ، وفي حال صدرت العطسة عن شخص موجود في الغرفة معك واعتذر عنها، ابتسمي وقولي له “العفو”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى