اليكم تصريحات رئيس وزراء اسرائيل عقب العوده من واشنطن

كتبت/بسمه عطيه
صرح رئيس وزراء اسرائيل انه قد عاد من زيارة تاريخيه لدونالد ترامب
وان علاقته بدونالد وامريكا علاقه قويه ومتينه
وانه بحث معه عدة قضايا هامه اهمها قضايا الشرق الاوسط وصد ايران ومشكلة الاستيطان
وجاءت التصريحات كالاتى:
قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة:
“عدت يوم الجمعة من زيارة تاريخية إلى واشنطن حيث التقيت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. التحالف بين البلدين كان دائما متينا ولكنني قلت هناك وأقول لكم أيضا هنا في أورشليم على حد قوله إن هذا التحالف قد تعزز أكثر. إنه تعزز لسببين: أولا, هنالك علاقات شخصية طويلة تربط بيني وبين الرئيس ترامب وهي مهمة ولكنها أهم بسبب الشيء الآخر الذي تعزز وهو الرؤية المشتركة حول المخاطر والفرص في الشرق الأوسط. كلانا نشاطر الرؤية حول التهديد الرئيس والمتزايد الذي تشكله إيران وضرورة التصدي للعدوان الإيراني على الاصعدة المختلفة.
وكلانا نتفق على الامكانية للقيام بمحاولة لترسيخ المصالح الإقليمية التي تأخذ تتبلور بين إسرائيل والولايات المتحدة ودول في المنطقة, أيضا من أجل صد إيران وأيضا من أجل تطوير فرص أخرى وتحقيق علاقات طبيعية. وفي نهاية المطاف نأمل أن هذا سيؤدي أيضا إلى تحقيق السلام. هذا هو تغيير جذري وهو صاحب جميع مباحثاتنا كما هو يشكل القاعدة للتفاهمات بيننا.
وقد اتفقنا على تشكيل أطقم بهدف توسيع رقعة التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة في جميع المجالات الرئيسية: الأمن والاسنخبارات والسايبر والتكنولوجيا والاقتصاد وفي مجالات كثيرة أخرى. كما اتفقنا على تشكيل طاقم يبحث قضية لم نتفق عليها سابقا ولم نتوصل فيها إلى اتفاق وأقصد بالطبع قضية الاستيطان في يهودا والسامرة. سنبحث ذلك أيضا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى