سجن الاستئناف بباب الخلق يستعد لتنفيذ حكم الإعدام فى الإرهابي عادل حبارة بعد قليل

 

متابعة/ اسرار

يستعد سجن الاستئناف بباب الخلق لتنفيذ حكم الإعدام فى الإرهابي عادل حبارة، بعد قليل، حيث وصل عدد من قيادات وزارة الداخلية، للسجن، للوقوف على الإجراءات النهائية وتنفيذ الحكم.
وصل الإرهابي عادل حبارة إلى سجن الاستئناف، منذ قليل، استعدادًا لتنفيذ حكم الإعدام شنقا بحقه وذلك في إدانته بقتل 25 مجندًا فى “مذبحة رفح الثانية”، بعد استنفاذ كل درجات التقاضي.
وكشفت مصادر قضائية أن النيابة العامة تسلمت تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على الحكم الصادر من محكمة النقض بإعدام الإرهابى عادل حبارة، المتهم الرئيسى فى قضية مذبحة رفح الثانية.
وقالت مصادر: إن الرئاسة أحالت المذكرة المختومة بخاتم وزير العدل إلى لجنة الشئون القانونية بالرئاسة للاطلاع على المذكرة، وتم مراجعتها، وثبت استيفاء الضمانات الكاملة فى محاكمة المتهم، وصدر الحكم بإجماع الآراء، وبعد أخذ رأي فضيلة المفتى رُفِع الأمر إلى الرئيس السيسي، الذى صدق على الحكم لتنفيذه.
وأضافت المصادر، أن الخطوة التالية بعد تصديق الرئيس السيسى إرسال الملف إلى قطاع مصلحة السجون من خلال النيابة العامة لتنفيذ الحكم خلال ساعات.
وذكرت المصادر أن عملية تنفيذ حكم الإعدام شنقا ستكون داخل السجن المتواجد فيه المتهم، بحضور وكيل النائب العام، وطبيب، وسيتم تلاوة منطوق الحكم على المتهم لتذكيره بما اقترف من ذنب تجاه شهداء الواجب وسيتم تسلم جثة حبارة إلى أقاربه إذا رغبوا فى دفنه أو أن تقوم الحكومة بعملية دفن الجثة على نفقتها فى حالة رفضهم استلامه.
وكانت محكمة النقض، أصدرت فى 12 ديسمبر، حكما نهائيا ضد عادل حبارة، قضت فيه بتأييد عقوبة إعدامه الصادرة من محكمة الجنايات، لإدانته بارتكاب مذبحة رفح الثانية التى راح ضحيتها 25 مجندا فى سيناء.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى