مجلس الامن يدين الهجوم الارهاربى على الكنيسة البطرسية

متابعة/ اسرار

أدان مجلس الأمن في بيان صادر عنه اليوم الأحد 11 ديسمبر، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الخسيس والجبان الذي وقع بالكنيسة البطرسية بالقاهرة صباح اليوم، والذي راح ضحيته خمسة وعشرون مواطناً وأصيب تسعة وأربعون آخرين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة عكفت منذ صباح يوم الأحد بعد وقوع الحادث الإرهابي الغاشم، على التشاور مع أعضاء مجلس الأمن من أجل إصدار بيان صحفي من المجلس يدين هذا العمل الإجرامي.

وقد صدر البيان بالفعل بموافقة جميع أعضاء المجلس، متضمناً الإدانة الشديدة لهذا العمل الإرهابي، بالإضافة إلى إدانة الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة 9 ديسمبر في منطقة الجيزة وأودى بحياة ستة من رجال الأمن المصريين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن أعضاء مجلس الأمن أعربوا في بيانهم عن عمق تضامنهم ومواساتهم لأسر الضحايا، ولحكومة جمهورية مصر العربية، متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

كما أعاد مجلس الأمن التأكيد في بيانه على أن الإرهاب في كافة صورة وأشكاله يمثل تهديداً جسيماً للسلم والأمن الدوليين، وضرورة محاسبة مرتكبي ومنظمي وممولي وداعمي تلك العمليات الإرهابية، ومطالبة جميع الدول وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بالتعاون الفعال مع حكومة جمهورية مصر العربية في هذا المجال.

كما أكد بيان مجلس الأمن على أن كافة أشكال العمليات الإرهابية تعتبر جرائم غير مبررة بغض النظر عن دوافعها أو مرتكبيها، وأن جميع الدول مطالبة بمكافحة الإرهاب وفقاً لميثاق الأمم المتحدة والالتزامات المنصوص عليها في القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي للاجئين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى