رئيسة حكومة بريطانيا “ملتزمون بحماية دول الخليج من تهديدات إيران”

 

وكالات انباء

اكدت رئيسة الحكومة البريطانية “تيريزا ماي”، الأهمية الاقتصادية لأسواق الشرق الأوسط والخليج لبريطانيا، مشددة على ضرورة العمل مع دول الخليج للمساعدة في حماية أمنها، وإدراك لندن للمخاوف حول أفعال إيران التي تزعزع استقرار المنطقة.
وقالت ماي بمناسبة حضورها لأول مرة قمة دول مجلس التعاون الخليجي في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط”، الصادرة اليوم الثلاثاء: “نحتفي في هذا العام بمرور مائتي سنة على العلاقات بين المملكة المتحدة والبحرين، وروابط ممتدة لقرن من الزمن مع السعودية، لكن العلاقات بيننا في السنوات الأخيرة لم تبدُ ظاهريا قوية بقدر امتدادها الطويل، وأنا أرغب في تغيير ذلك، عبر سواء مساعدة بعضنا البعض لمنع وقوع اعتداءات إرهابية أو الاستثمار، أو مساعدة دول الخليج في تحقيق رؤيتها بشأن الإصلاح على الأمد الطويل”.
وأضافت: “أرغب في بناء شراكة استراتيجية حقيقية مع دول الخليج، تتيح لنا معًا انتهاز الفرص التي أمامنا وضمان تحقيق الأمن والازدهار لشعوبنا”.
وحول كبح جماح سياسات إيران في المنطقة، قالت ماي: “نحن ملتزمون تمامًا بالعمل مع شركائنا في الخليج لحماية أمنهم، وندرك المخاوف حول نهج إيران الذي يزعزع استقرار المنطقة، وندعم دول الخليج بثبات ضد أي تدخل إيراني في شئونها الداخلية”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى